-->

كيفية تشغيل البرامج بشكل أسرع على أجهزة الكمبيوتر مع رام أقل

14:54 , مرسلة بواسطة Mohamed Laghdaf Dadda

كيفية تشغيل البرامج بشكل أسرع على أجهزة الكمبيوتر مع رام أقل

من بين جميع المكونات التي تشكل جهاز الكمبيوتر (أو الهاتف الذكي، أو أي أداة ذكية حديثة)، تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام من أهم هاته المكونات. وهي في الأساس نوع من التخزين في الحاسوب لديه قدرة قراءة والكتابة للبيانات أسرع من وسائل التخزين الأخرى مثل الأقراص الصلبة.

لذلك، فحجم ذاكرة الوصول العشوائي أمر بالغ الأهمية لسرعة الجهاز. وهذا هو السبب في كون أجهزة الكمبيوتر الحديثة تأتي بسعة رام كبيرة.

ولكن مهما كانت مهمة ذاكرة الوصول العشوائي سواء تشغيل لعبة كبيرة أو برامج ضخمة على جهازك، لا يمكنك تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من ما هو معتمد من قبل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو على وجه التحديد، اللوحة الأم). على سبيل المثال، إذا كانت اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب تدعم 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كحد أقصى، لا يمكن أن يكون لديك 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلا إذا قمت بشراء لوحة أم جديدة بالطبع.

ولكن ماذا لو كان بالامكان أن تجعل البرامج والألعاب تشتغل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى لو كان لديه ذاكرة الوصول العشوائي أقل من ما هو مطلوب.

أقول لك عزيزي القارئ نعم هذا ممكن كل ما تحتاج اليه هو أحد البرامج التي تقوم بخلق قرص رام تتم اقتطاع مساحته من قرصك الصلب هاته المساحة التي تقوم انت بتحديدها حسب حاجتك وقد اخترت لكم من بينها برنامج (ميراي رام) و ذلك لسهولة استخدامه مقارنة ببرامج أخرى من نفس النوع.

كيف إذا نزيد سعة الرام باستخدام هذا البرنامج؟

أولا: قم بتحميل النسخة المجانية للبرنامج من الرابط المتواجد أسفل التدوينة حيت سيقوم هذا الأخير بتتبيث قرص رام وهمي على جهازك.

ثانيا: بعد الإنتهاء من التتبيث إفتح البرنامج حيت ستجد في واجهته شريط متحرك تحدد بواسطته المساحة التي ترغب أن تخصصها لقرص الرام.

ثالثا: قم بالضغط على أيقونة التشغيل الملونة بالأخضر و انتظر إلى حين انتهاء عمل البرنامج حيث سيقوم بخلق قرص رام سيظهر بجانب الأقراص الأخرى المتبثة على حاسوبك.

الآن كل ما عليك فعله هو فتح البرامج أو الألعاب التي تريد بتحويلها إلى استخدام الرام الجديد وبعد الإنتهاء لا تنسى إيقاف تشغيل البرنامج



تحرير التدوينة ...

أضف تعليقا باستخدام حسابك على الفيس بوك

0 التعليقات

هل تريد التعليق على التدوينة ؟